مهام الشعبة
 
Share |

1.    استقبال المواطنين (تدريسي ، موظف ، طالب ، مواطن ) والاصغاء الى طلباتهم او شكواهم وتوجيههم الى الجهات التي تخص طلباتهم.

2.    استلام جميع الطلبات المقدمة الى رئيس الجامعة وعرضها عليه لبيان رأيه فيها ويتم استلام الطلب ورقيا عن طريق استمارة موحدة او عبر موقع شؤون المواطنين.

3.     الاشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة.

4.    الزيارات الميدانية للكليات ومتابعة عمل وحدات شؤون المواطنين في الكليات.

5.    ادخال طلبات المواطنين المنجزة وغلق الطلبات واستلام كود لكل طلب تم رفعة وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء وارسالها الى وزارة التعليم العالي على شكل تقارير شهرية.

6.    استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف او الايميل الخاص بشعبة شؤون المواطنين واحالتها الى الجهات ذات العلاقة بالطلب.

7.    التواصل مع المواطن حول الاجراء المتخذ بصدد طلبه.

8.    مخاطبة الاقسام العلمية والادارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن او بيان الرأي بشأنه.

9.    النظر في مقترحات المواطنين التي تخص عمل الجامعة وكيفية تطوير العمل مستقبلا.

10.           رفع التقارير الشهرية والنصف سنوية والسنوية بكافة النشاطات التي تم اجراءها من قبل وحدة الشكاوي ورفعها الى الوزارة عن طريق الايميل الخاص بشؤون المواطنين.

11.           متابعة الطلبات الواردة الينا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واجابة الوزارة بالأجراء المتخذ من قبل الجامعة.

12.           استلام مقابلات السادة المساعدين(الاداري والعلمي)على وفق مواقف شهرية وارسالها الى الوزارة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالشعبة

13.           استلام مقابلات السادة العمداء للطلبة والمنتسبين داخل الكليات على وفق مواقف شهرية وارسالها الى الوزارة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالشعبة.

14.           استلام مواقف شهرية لمناقشات الرسائل والاطاريح ( للدكتوراه والماجستير) من قسم شؤون الدراسات العليا في رئاسة الجامعة.

 
عدد المشاهدات : 23